عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2011, 08:38 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صاحب الناصري
عضو خاص

الصورة الرمزية صاحب الناصري

Impp الفورمة لحمام الزاجل بصفة خاصه

الفورمة التى يجب توافرها بالحمام بصفه عامه والزاجل بصفه خاصه
ومفهومها وكيفية الوصول اليها كذالك دلائل وعلامات الفورمة .


الفورمة


~~~


هو ان يكون الطائر في احسن حالاته الصحية والجسمانية والنفسية والذهنية ويكون خلالها في اعلى جاهزية ممكنة للدخول في السباقات بحماس واندفاع .


ومن المعروف ان الحمام العادي لابد ان تكون صحته سليمة ، اما حمام السباق فلا تكفي ان تكون صحته سليمة فقط ولكن يجب ان يكون في الفورمة وهي مرحلة اعلى من الصحة الجيدة ، اذ يمكن ان توجد صحة بدون فورمة ، ولكن لايمكن ان توجد فورمة بدون صحة 100% لذلك يجب عليك ان تلاحظ علامات الفورمة واستغلالها في السباقات وذلك لبناء جسم قوي ولياقة كاملة .


الوصول الى الفورمة


~~~~


هناك نوعين اساسيين من اشكال الفورمة يجب ان يكون توقيت حدوثهما معاَ ولذلك لتحقيق اقصى النتائج المُشٍرفة ، ومن المستحيل بقاء الفورمة بشكل دائم او مستمر ، لذا يجب الحرص على توقيت حدوثهما في الوقت المناسب (موسم السباق) وذلك للاستفادة منها .


1-الفورمة البدنية


تاتي الفورمة البدنية بشكل تدريجي عن طريق القيام بالتمارين بشكل هادىء ومنظم خلال فترة الاعداد والتجهيز (قبل واثناء موسم السباقات) .



2-الفورمة النفسية او الذهنية


تعتمد على استجابة الطائر للمؤثرات الخارجية من حوله بسرعة فائقة ، فبعض الهواة يعوَد حمامه على الصفير او نطق معين الهدف منه الاستجابة السريعة لهذا الصوت والبتالي سيتعود الحمام على هذا الاسلوب ويصبح سريع البديهة والذكاء .


دلائل وعلامات الفورمة


~~~~~


1- يكون الريش لامعا وناعما وثابتا ومتلاصقا .



2-تكون الاقدام نظيفة وحمراء اللون كما توجد عليها قشور بيضاء صغيرة . 3-تكون العيون لامعة جدا بدون دموع او ذبول او كسل وحركة الجفون سريعة







التوقيع

رد مع اقتباس