عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 12:59 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
q8loving
عضو الاتحاد
افتراضي الدولة الوحيدة التي تدعم رياضة الحمام الزاجل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أيها الأخوة الأعزاء ورحمة الله وبركاته،،،،

سوف نتحدث اليوم عن البرتغال، وبالتحديد عن مدينة الجرف أو الغارف ALGARVE الشاطئية السياحية ذات المناظر الخلابة التي تقع على منحدر صخري يطل على المحيط الأطلسي في جنوب البرتغال.
بينما ينخفض عدد هواة الزاجل حول العالم، فيما عدا الصين وبولندا والبرتغال، نجد أن البرتغال تتميز عن غيرها بالدعم الذي تقدمه السلطات المحلية لتشجيع الهواة للبقاء في ممارسة هذه الهواية الممتعة، فعدد هواة منطقة الجرف كان 1000 هاو ولا يزال ومعظمهم من الشباب.
وتنظم السلطات المحلية ما يسمى ب" أيام الحمام" في منتصف شهر يناير وتقام سنويا في قرية جديدة من "قرى الحمام" حيث يتم بناء عشرون لوفتا جديدا للهواة يتم دفع تكاليفها بالكامل من حساب المنظمين ويكون هناك معرض كبير للحمام يشارك به الهواة بالمجان ويتم دعوة الأبطال من أوروبا لحضوره والالتقاء بالهواة.
وفي الجرف يقام سنويا 21 سباق للحمام الزاجل، ثلثها للمسافات القصيرة، وثلث للمتوسطة، والثلث الاحير للمسافات الطويلة. ونظام السباقات لا يسمح للعضو بالمشاركة بعدد يزيد عن 30 حمامة في كل سباق، وليس مفتوحا كما هو الحال في بلجيكا وهولندا حيث أنه هناك يمكن المشاركة مثلا بعدد 200 حمامة. والغريب في الأمر أن الإذاعة المحلية للجرف تخصص يوما في الأسبوع لتغطية رياضة الحمام، فيتم عمل لقاءات مع الهواة، واطلاع المستمعين على مستجدات السباق والطقس ومواعيد وصول الحمام وسرعته الخ.
لذلك ليس من الصدفة أن لا يقل عدد الهواة في منطقة الجرف البرتغالية....وتقبلوا تحياتي وتقديري










رد مع اقتباس