الموضوع: تركيب الحمام
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2012, 05:39 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خالدالغدير
عضو خاص
Best تركيب الحمام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي خلق فسوى وقدر وهدى والصلاه والسلام على النبي الامي محمد صلى الله عليه وسلم

تركيب الحمام هل هو سر او فن لنشرح ذلك حتى يكون ذلك واضح للجميع ؟

يتطلب تركيب الحمام الى امور كثيره منها :

( المعرفه - الاختيار - التمييز - المسافه ) ولنعرف كل واحده منها ويشترط على من يركب الحمام لديه هذه الاربع الامور الهامه في عمليه التركيب ولنشرح كل واحده حتى يتضح للهواه معنى كل منها .


المعرفه :

يجب على من يركب الحمام ان يكون ملم المام كامل بمعرفه الحمام بمجرد فحص اي طير من حيث المسافه ونعومه الريش وهل الطير للانتاج ام لا .

الاختيار :

يجب على من يركب الحمام اختيار الحمام ذو المواصفات القويه في الجسم والقوه في النظر ونعومه الريش والقوه في السلاله ان كان الطير ينتمي الى سلاله معينه .

التمييز :

بعض الهواه يميزون الفرخ وهو صغير ان هذا الفرخ لو وضع بالمحكر فقد ينتج ابطال باذن الله وان سابق به الهاوي قد يفوز وقد لا يفوز ولاكن وضعه في الحكر افضل للانتاج .

بعض الهواه بمجرد انتاج الاربع فروخ الاولى اذا خرج الابناء يختلفون عن ابويهما ولم يأخذون تلك الصفات التي رسمها الهاوي في مخيلته يقوم بفصل الزوج لان هذا الزوج يوجد خطأ في تركيب ابويهم او بالسلاله الخاصه بهم .

المسافه :

لا تخلط المسافه القصيره على الوسط ولا المسافه الوسط على الطويله ولا القصيره على الطويله لانك قد لا تعرف الحمام الذي خرج لك يخص اي مسافه لذلك يجب الابتعاد من هذه التركيبات .

واذا اردت التركيب اعتمد على ثلاثه اشياء هامه :

الجسم والجناح والعين وليكن الجسم ياخذ طابع القوه في جميع الاحيان وليكن الجناح المركب يخص كل مسافه على بعض ويكون ريش الجناح ناعم والعين يفضل ان تكون مختلفه وذات الخمس دوائر او ان العين تكون بها لمعه او ذات خطوط كثيره والباقي هو توفيق الله عز وجل .

قد يسألني احدكم انا لدي بطل وريشه ليس ناعم هل انتجه ؟

نعم انتجه واختار له الانثى ذات الريش الناعم وايضآ اي بطل لديك ايها الهاوي ممكنك اخراج ابناء منه بمواصفات افضل ويعتمد ذلك على طريقتك في التركيب وتغيير الصفات كامله من سيىء الى الافضل باذن الله .

الدم القريب يفضل الابتاع عنه الى ابعد الحدود في عمليه التركيب الا اذا اراد الهاوي مسك الدم وليس للسباق .

اعتذر منكم قد يكون تكلمت عن موضوع هناك من الهواه من هو افضل مني








آخر تعديل خالدالغدير يوم 06-27-2012 في 08:16 PM.
رد مع اقتباس