عرض مشاركة واحدة
قديم 02-18-2009, 10:33 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هاوي قديم
الـــمـديــر

الصورة الرمزية هاوي قديم

افتراضي الوفاء في عالم الحمام الزاجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأنا وسمعنا الكثير عن الحمام الزاجل، وشهرته العالمية في نقل الرسائل من بلد إلى بلد، واكتسابه عن جدارة لقب أعظم ساعي بريد في عصور ما قبل البريد الحديث..

لكن هناك صفحات من تاريخ هذا الحمام، لم تعرف أو تنشر إلا من سنوات قليلة.. ومن بينها أن الإنجليز ابتدعوا وساما خاصا بالحمام الزاجل، يمنح للأبطال من هذه المخلوقات، ممن قدموا خدمات و تضحيات للوطن، ومنح لأكثر من أربعين حمامه، وهو وسام وسام أطلقوا عليه أسم ((دكن)) ويعتبر المثيل لوسام فيكتوريا، الذي يمنح للأبطال من البشر..

من أشهر صفات الوفاء و التضحية في هذا الميدان، قصة حمامة أسمها ((شيرامي)). قامت بدور بطولي أثناء الحرب العالمية الأولى، التي اشتعلت خلال السنوات 1914 – 1918. قامت هذه الحمامة بمهمة حربية خطيرة، وهي حمل الرسائل بين القيادة العسكرية في بريطانيا و الجيش المقاتل في فردان بفرنسا.

وعرف الألمان خطورة هذه الحمامة، فما كادت تظهر في الجو حتى أمطروها بوابل من نيران أسلحتهم، فأصيبت ((شيرامي)) في ساقها التي ربطت بها الرسالة، لكنها تحملت الألم و النزيف المندفع من قدمها، وواصلت سيرها
وزادت من سرعتها، وسط جحيم من النيران المنطلقة عليها، حتى تمكنت من الوصول إلى هدفها وإيصال الرسالة بسلام..

ويقول المؤرخون لموقعة فردان، أن الحمامة ((شيرامي)) قطعت مسافة 40 كيلومتر بعد الإصابة، في مدة لا تزيد على 25 دقيقة. كان من الطبيعي أن تمنح هذه الحمامة وسام البطولة، وأن يذكر أسمها في صفحات التاريخ. فالتضحية من أجل الوطن و الوفاء بأمانة المسئولية، هي من أعظم الصفات النبيلة للأبطال من البشر ، ومن الحمام الزاجل..


منقول

وتقبلوا تحياتي







التوقيع

إذا كنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط .. فإنك إذاً لن تتعلم أبداً
رد مع اقتباس