عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2012, 07:56 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بركان
عضو مبدع
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

بركان غير متواجد حالياً


Best المناخ الخطر الدائم

المناخ الخطر الدائم
كل الهواة الجيدين والمحترفين في هذه الرياضة يعرفون جيدا مخاطر المناخ السيئ وماله من تأثير مباشر على السباقات وعلى اداء الحمام اثناء التحليق كلنا مهتمون بشراء حمام من سلالات قوية وقادرة على احراز نتائج متقدمة في السباقات . لكن البعض منهم لا يدرك مخاطر المناخ الغير مثالي وكيف يؤدي الى ضياع الكثير من الحمام الممتاز . المشكلة التي يقع فيها بعض الهواة انهم لايسيطرون على اندفاعهم ورغبتهم الجامحة في خوض السباقات وهم أيضا لا يراعون الظروف التي يشحن فيها الحمام الى السباق .
هذا الموسم أخطأ الهواة في سباق (الناصرية ـكربلاء )عندما أرسلوا حمامهم في ظروف مناخية قاسية اذ كانت درجة البرودة -2تحت الصفر . وفي صباح اليوم الثاني أي يوم الاطلاق كان معدل الرطوبة 80%مع رياح نشطة جدا مما ادى الى التأثير على صحة الحمام بشكل كبير إذ ان العديد من الحمام قد مات بعد العودة مباشرة .
والخطأ الثاني وهوالاكبر عندما ارسلوا حمامهم إلى سباق (البصرة – كربلاء )في جو مضطرب مناخيا فيه رياح ترابية شديدة وفي صباح اليوم الثاني وإذا بهم يطلقون الحمام في جو فيه ضباب كثيف ومعدل الرؤية ضعيفة جدا وفي المحافظات التي يمر بها الحمام واجة عواصف ترابية مما أدى إلى خسائر تصل إلى 50%تقريبا .
هنا ياتي السؤال الكبير؟؟؟
لماذا هذا التسرع والمجازفة .؟ فكان من الممكن ان يتفادون كل هذه الخسارة بالصبر لمدة لاتزيد على 48ساعة .
من هنا اقول للأخوان
• ان من الظروري مراعاة يوم شحن الحمام الى السباق كما تراعي يوم اطلاق الحمام
• لن تكون هاوي جيد ما لم تكن مستمع جيد للهواة الاعرف منك في هذه الرياضة .
وفي الختام لكم مني كل الحب والاحترام
حيدر مجيد البياتي







رد مع اقتباس