عرض مشاركة واحدة
قديم 11-17-2011, 06:50 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بركان
عضو مبدع
Opp سباق الفرات الاوسط

سباق الفرات الاوسط :
الاخوه الاعزاء اعضاء الاتحاد الكويتي المحترمون .
زملائي الاعزاء في هذا المنتدى الرائع .
السلام عليكم :
اليوم حبيت اناقش معكم فكرة اقامة سباق الفرات الاوسط الذي اقيم العام الماضي من الاخوة في محافظة بابل الاعزاء . كانت فكرة جميلة لكنها افتقرت الى الاعلان المسبق منذ بداية موسم السباق وكذلك التحضيرات الضرورية اللازمة لأنجاح مثل هكذا سباق شامل يظم اربع محافظات وهي (النجف الاشرف – كربلاء المقدسة – بابل – الديوانية ).
ما اريد ان اناقشة هو كيف يمكن ان يتسابق الجميع من دون اي غبن للمتسابقين فأنا من وجة نظري المتواضعة أرى ان هذا السباق هو فكرة جميلة لكنها لا توفر العدالة لجميع المتسابقين . وذلك بسبب الفارق بالمسافات بين المحافظات المذكورة سلفا . فعلا سبيل المثال لا الحصر المسافة بين كربلاء – الفاو 517كم
المسافة بين بابل – الفاو 477كم
المسافة بين النجف – الفاو 437كم
المسافة بين الديوانية – الفاو 407كم
مع الاخذ بنظر الاعتبار ان كل محافظة لها اقضية ونواحي تبعد عن مركز المحافظة من (20 الى 30 كم ) . فانا اعتقد في مثل هكذا سباقات سيكون المستفيد الاكبر هي المحافظة الاقرب لنقطة السباق على اعتبار ان الحمام لا يبذل جهد عالي مثل الحمام الابعد عن نقطة السباق لاسيما ان الفارق بين المحافظتين (110)كم . وكما يعرف الجميع ان سباق الفاو هو من اعنف السباقات لان الحمام يطير متحديا قوة الرياح التي تكون ضده . فالحمام يبذل مجهود كبير للوصول الى منزلة . ففي هذه الظروف تعد ال 110كم فارق كبير بين الفوز والخسارة .
لذلك اتمنى من الاخوه القائمون على فكرة اقامة سباق الفرات الاوسط هذا العام ان يفكروا جيدا بالموضوع ويدرسونة من كل الجوانب لضمات العدالة للجميع . ويؤسسوا قاعدة متينة للاجيال القادمة .
وانا اتمنى من الاخوة ان يدلوا بدلوهم لنسمع جميع الاراء .
وارجوا ان تعذروني ان كنت على خطأ.
اخوكم حيدر مجيد البياتي







رد مع اقتباس